المندوبون/ات الدوليّين/ات

تعرّفوا/ تعرّفن إلى مندوبينا للصناعة الموسيقيّة، الذين/ اللواتي سيشاركون/ سيشاركن في معرض موسيقى فلسطين الدّوليّ PMX 2018.

المزيد من التفاصيل قريبًا!

 
John-Empson.jpg

جون إمبسون

بدأت مسيرة جون إمبسون في الصناعة الموسيقيّة عندما كان في التاسعة عشر من عمره من خلال مستودع Stiff Records. خلال 13 عامًا من العمل في ستوديو Beggar's Banquet المشهور في بريطانيا، عمل جون بمجالات متنوعة، منها كمسؤول علاقات عامة لفرق موسيقيّة عالميّة، مثل Prodigy و The Cult و The Charlatans و The Ramones قبل أن يتحوّلوا إلى A & R ومن ثم أطلق شركته الخاصّة Mantra. في العام 2001، أسّس جون جلسات "عدن" (http://www.edensessions.com)، ومن خلالها استضاف فنانين عالميّين من الدرجة الأولى، منهم Oasis, Muse, Kasabian, Florence، كما واستضاف إلتون جون لأوّل مرة في بريطانيا. اليوم، هذا الفضاء الذي يتسّع إلى 6000 شخص يزداد قوة بعد قوة، يقدّم 8 عروض سنويّة ويبيع كلّ تذاكرها، منها عروض موسيقيّة لتوم جونس، ليونيل ريتشي، وفي العام 2018، سوف يستضيف الفضاء كل من بريان آدمز، رويال بلود ومادنيس.

MARTIN-GOLDSCHMIDT.jpg

Martin Goldschmidt

Martin Goldschmidt is MD and founder of Cooking Vinyl and Chairman of the Cooking Vinyl Group. Thirty years after its inception in a council flat in Stockwell, Cooking Vinyl remains one of the original and best indie labels in the UK. Current roster includes Nina Nesbitt, Passenger, Fantastic Negrito, Billy Bragg, Lissie and Baby Metal. Cooking Vinyl has always been a digital pioneer, being the first UK record label to get content into eMusic. Martin Goldschmidt is a board member of AIM/Impala, & WIN and most recently, Co-founder of the Palestine Music Expo. He was the founder of online distribution company, Uploader, and set up Essential Music & Marketing in 2003 with Mike Chadwick. Previously Martin was involved in artist management (Michelle Shocked), and set up a booking agency which he sold to Rob Challice who is now a director of one of Europe’s largest agencies, Coda.

CHRIS-ANCLIFF.jpg

كريس أنكليف

كريس أنكليف هو نائب المدير التنفيذيّ لـ WMG، في شرق أوروبا، الشّرق الأوسط وأفريقيا. من خلال وظيفته في WMG، يشرف كريس أنكليف على تطوّر السّوق الموسيقيّ في هذه المناطق، وهو أيضًا المستشار العامّ للشركة على المستوى الدوليّ. من خلال مكانته هذه، تقع على إنكليف مسؤوليّة الشؤون التجاريّة والقانونيّة للمجموعة/ للشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكيّة، كما أنّه يعمل مع الشّركة في التسجيل والتوزيع الموسيقيّ عبر أوروبا، آسيا وأمريكا اللاتينيّة. قبل عمله مع مجموعة WMG، أمضى أنكليف 11 سنة في EMI الدوليّة، حيث ترقى من نائب رئيس للشؤون القانونيّة والتجاريّة إلى مستشار عامّ للمجموعة. حيث شغل عبر هذه الوظيفة مسؤولية كافة الشؤون والنشاطات القانونيّة والتجاريّة للشركة بما في ذلك عمليات الدمج، الاستحواذ والصّناعة.

Detlef-Schwarte-1.jpg

ديتليف شفارتيه

هو أحد مؤسّسي مهرجان Reeperbahn، أحد أكبر مهرجانات النوادي الليليّة في ألمانيا، وأحد أهم المؤتمرات عن مجال الصّناعة الموسيقيّة والرّقميّة في أوروبا. كمدير تنفيذيّ، شفارتيه مسؤول عن المؤتمرات الدوليّة في مهرجان Reeperbahn، والذي يضم  برنامجًا لأكثر من 250 ندوة، أمسيات تشبيك، عروض واستضافة أكثر من 4500 مندوب/ة من 50 دولة.

 

Ruth-Daniel-1.jpg

روث دانيال

حائزة على جائزة الإنتاج الثّقافيّ، هي ناشطة ورياديّة اجتماعيّة. خلال الأعوام الخمسة عشر الأخيرة، عملت روث من أجل إحداث تغيير عبر الإبداع في أكثر المجتمعات المهمّشة في العالم. تعمل روث كمديرة تنفيذيّة وفنيّة لمؤسّسة  In Place of War (IPOW) الحائزة على جوائز دوليّة عديدة.

 

Beckie-Sudgen-1.jpg

بيكي سوغدن

عملت بيكي كوكيلة حجز موسيقيّين لعروض حيّة على مدار 11 عامًا، وعملت تقريبًا مع كافة الأنواع الموسيقيّة خلال فترات عملها في WME،  The Agency Group، واليوم ضمن عملها في X-Ray Touring، والتي هي بمثابة بيت للعديد من الفنانين/ات المهمين/ات في العالم، منهم؛ Coldplay، Eminem، Robbie Williams، Black Eyed Pass وغيرهم.

 

Scott-Cohen.jpg

سكوت كوهين

سكوت كوهين هو أحد مؤسّسي شركة التوزيع الرّقميّ الرّائدة The Orchard، وهي شركة التوزيع الرّائدة في العالم للموسيقى، الفيلم والفيديو في 30 منطقة عالميّة. وبصفته متحدثًا عامًا، محترفًا ومختصًا في مجاله، يسافر سكوت في أنحاء العالم لنشر النموذج الاقتصاديّ الجديد للعصر الرّقميّ (الديجيتال). بدأت مهنة سكوت الموسيقيّة عند نهاية الثمانينات في مجال إدارة الفنانين المستقليّن والرّائدين. بالإضافة إلى مسؤولياته في شركة The Orchard، يدير سكوت كلّ من the Raveonettes, Dan Owen and Fallulah. سكوت هو ناشط حقوق إنسان ونباتيّ صارم.


 

Jamila-Al-yousef.jpg

جميلة اليوسف

جميلة اليوسف هي مغنيّة، مديرة مشاريع وطالبة دكتوراه من برلين. بتأثير من والدها الفلسطينيّ، الذي وصل ألمانيا كلاجئ، بدأت جميلة منذ جيل مبكر بخلق مشاريع عابرة للثقافات لمشاركة وجهات نظر متنوعة عن الشّرق الأوسط، شمال أفريقيا وقضايا ما بعد الهجرة. من ضمن أشياء عديدة، أسّست جميلة البرنامج السنّويّ "Arab* Underground“ كجزء من مهرجان الفيوجين، وأنشأت مبادرة "Welcome Board لدعم الموسيقيّين اللاجئين، وتقدم عروضًا وجولات موسيقيّة مع فرقتها "جميلة والأبطال الآخرون".

جميلة أيضًا هي مستشارة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Piranha Arts، وهي شركة في برلين، معروفة عالميًا لتشبيكها وعملها بهدف ازدياد قيمة تخطي الحدود الثقافيّة، السياسيّة والتجاريّة:  www.piranha-arts.com

 

 

Nick-Welsh.jpg

نيك ويلش

نيك هو مروّج سابق لحفلات موسيقيّة ومصمم في مجال الصّناعة الموسيقيّة، حيث يدير اليوم مشروع تصميم إبداعيّ رقميّ واتصالات في at Amos Trust، وهي مؤسّسة إبداعيّة لحقوق الإنسان تعمل في الضّفة الغربيّة وقطاع غزّة. يأتي نيك من مجال تصميم مواقع الإنترنت والتصميم الجرافيكي، حيث يعمل في مجال التصميم منذ 20 عامًا. يسافر نيك في أنحاء الضّفة الغربيّة للعمل مع منظمات شعبيّة التي تخلق تغييرًا إيجابيًا.

 

 

Larry-Leblanc.jpg

Larry LeBlanc

Larry LeBlanc is widely recognized as one of the leading music industry journalists in the world. He is currently senior writer of the weekly U.S. entertainment trade CelebrityAccess overseeing the influential profile series, “In The Hot Seat Before joining CelebrityAccess in 2008, he was the Canadian bureau chief of Billboard music trader from 1991 to 2007 and Canadian editor of its competitor Record World from 1970 to 1980. He was also a co-founder of the late Canadian music trade, The Record. He has been quoted on music industry issues in hundreds of publications including in Time, Forbes, and the London Times. He is co-author of the book “Music From Far And Wide.” Larry is the recipient of the 2013 Walt Grealis Special Achievement Award, recognizing individuals who have made an impact on the Canadian music industry.

Caius-Pawson.jpg

Caius Pawson

Caius Pawson is the founder of Young Turks – an independent record label established in 2006 that now encompasses an artist management and publishing company under the Beggars Group banner. As a “musical architect” and cultural curator Caius has signed over 30 musicians and DJs; the current Young Turks roster includes two Mercury Prize winning acts - The xx and Sampha, alongside artists FKA Twigs, Jamie xx, Koreless, and, as of 2017, jazz saxophonist and composer Kamasi Washington. He is also Director of A&R at XL Recordings, and serves on the board of the Music Managers Forum and Michael Clark Company.

Habib-Achour.jpg

Habib Achour

French-Tunisian Habib Achour started his career in the music business as a sales promoter for EMI / Blue Note Rec. in France in the mid 90ies. After launching his own booking and management agency representing artists such as Erik Truffaz, Anouar Brahem, Dhafer Youssef or Poni Hoax, he decided to change direction by creating and programming events or festivals in Morocco (Jazz au Chellah), Lebanon (Liban jazz) and France (Plage de Rock in St Tropez and Festival d’Ile de France in Paris). He joined Marseille-Provence 2013 European Capital of Culture as head of Music, the New Morning club in Paris as deputy director and more recently SACEM as International Development Manager for Africa & the Middle-East.

Lucie-Caswell.jpg

لوسي لوفلي كاسويل

لوسي هي الرّئيسة التنفيذيّة لاتحاد الفنانين البارزين في المملكة المتحدة، تعمل أيضًا كمديرة تنفيذيّة لريادة أعمال موسيقيّة ومفاوضة مختصّة في مجال حقوق التأليف الموسيقيّ. منذ أن بدأت مسيرتها الفنيّة في إدارة المسرح والنشر الموسيقيّ، عملت لوسي في العديد من مجالات الصّناعة الموسيقيّة وتعاملت مع  كافة الجهات المتعلّقة في حقوق التأليف الموسيقيّة الرّقميّة، كما على تزويد الخدمات التجاريّة ومع مؤسّسات حاضنة لحقوق التأليف، مثل Deezer، Amnesty وSony Music، وترخيص PRS للموسيقى. تدير لوسي أيضًا شركتها الخاصّة في إدارة حقوق التأليف الموسيقيّة وتطوير الأعمال لعملاء دوليّين، مع تركيز عملها على ابتكار وتطوير مبادرات إعلاميّة  شبابيّة، تغيير السّلوك والأثر الاجتماعيّ. لوسي هي مرافعة، مفاوضة، ناشطة من أجل المساواة ومحبّة للموسيقى.

 

tom-shore.jpg

توم شور

توم شور هو قائد في مجال الريادة الاستراتيجيّة، البرمجة واللوجستيات، ومختصّ في الحقل الثّقافيّ والفنيّ، التنميّة الدّوليّة وحقوق الإنسان. يعمل على المستوى الدوليّ خلال الـ 17 سنة الماضيّة لهذه القطاعات في بلدان متنوعة، مثل ميانمار، جنوب السّودان، كوريا الشّماليّة، أوغندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، فلسطين وغيرها. منذ 2015، يعمل توم مع Place of War، وهي منظمة عالميّة تستخدم الإبداع في أماكن النزاع كأداة للتغيّير الإيجابيّ. تسلط المنظمة الضّوء على تمكين السّكان المحليّين بصنع التغيير من خلال الموسيقى، المسرح والتعامل مع الفنون كوسيلة تبدل ثقافة العنف والمعاناة بثقافة أمل، فرص وحريّة.

 

Stephen-Budd.jpg

شتيفن بود

شتيفن بود هو إداريّ بريطانيّ في مجال الصّناعة الموسيقيّة ومقيم في لندن، يعمل كمدير لفنانين ومدير إنتاج لشركة "شتيفن بود للموسيقى"، مهرجان " the OneFest"، مشروع أفريقيا إكسبرس وأحد مؤسّسي مهرجان NH7 Weekender في الهند. شتيفن أيضًا هو ناقد ومعلّق معروف لقضايا صناعة الموسيقى، حيث يظهر بانتظام عبر برامج إخباريّة وتلفزيونيّة بريطانيّة متنوعة. في العام 2017، أكمل 3 سنوات كرئيس مشارك في MMF (منتدى المدراء الموسيقيّين). حيث يعمل أيضًا كمنتج تنفيذيّ مشترك لمنظمة العفو الدوليّة وسلسّة العروض الموسيقيّة العالميّة ‘Give A Home’. تتضمن قائمة إدارته الحاليّة كل من الفنانين Dry The Riverand Alluri، إلى جانب كل من المنتجين الموسيقيّين ريك نويلز، توران يوهانسون، فرجير سيغوردسون، نيك زينر ومايك هيدج.

 

SANDRO-BERNASCONI.jpg

ساندرو برناسكوني

عمل ساندرو برناسكوني مخرجًا للبرنامج الموسيقيّ "كاسرن بازل" منذ العام 2009. وفي العام 2010، أطلق النسخة الأولى من المهرجان  Viva Con Agua & Kaserne Basel لمدة يوميْن في الهواء الطلق. ومنذ العام 2013، تغيّر اسم المهرجان لـ "Open Air Basel". يحمل ساندرو برناسكوني درجة ماجستير في القانون والإدارة الثقافيّة من جامعة بازل. وخلال دراسته، نظّم نشاطات ثقافيّة عديدة في منطقة بازل. ضمن مشروع "swixx -Hip Hop on tour"، والذي بادر إليه برو هلفيتيا، عمل ساندرو بيرناسكوني فيه في العام 2006 كمدير للمشروع في سويسرا. ما بين 2007 و2009، عمل لمشاريع عديدة، منها الموكب الموسيقيّ "Beat On The Street"، وكذلك كمنظّم مشارك لمعرض "Urban Feedback"، ومنظّم للسلسة الموسيقيّة "الفاصوليا السّوداء" بالتعاون مع كنيسة بازل.

 

MATTHEW-COVEY.jpg

ماثيو كوفي

عمل ماثيو كوفي في مجال الموسيقى والفنون والهجرة منذ التسعينات. وباعتباره عضوًا في فرقة  Skulpey السلوفاكيّة الأمريكيّة، المشهورة بانتقاداتها الحادّة، وكوكيل حجز موسيقيّين لعروض حيّة في Knitting Factory Records’ في أمستردام، وباعتباره أيضًا مديرًا لجائزة أفضل فرقة ضمن جوائز غرامي، فإن هذا التنوّع بالمهن الذي عمل ويعمل في كوفي، منحه فهمًا واسعًا لمجال صناعة التسليّة. قدّم وترأس نقاشات عديدة حول قضايا تنقل وحركة الفنانين وذلك ضمن مؤتمرات عديدة، منها؛ SXSW, CMJ, WOMEX, Folk Alliance. كوفي هو المدير المؤسّس لـ Tamizdat، وهي مؤسّسة غير ربحيّة تروّج التبادل الثقافيّ العالميّ. يعمل أيضًا كمدير لأصوات "هاورد زين" لتاريخ شعوب الولايات المتحدة، وهو مؤسّس لـ ContraBanned وشريك مؤسّس لشركة المحاماة CoveyLaw.

 

JOEL-Death.jpg

جويل دياث

جويل هو المدير التنفيذي لشركة Music for Nations، وهي شركة عُرفت بنجاحاتها خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، حيث عملت مع بدايات فرق مثل Metallica،  Slayer، Megadeth.

تم إغلاق الشركة في بدايات العام 2000، وتم نقل كافة مشاريعها، إلا أن شركة سوني قررت قبل سنوات إعادة إحياء الشركة، مما أدى إلى انضمام جويل إليها، وهي عبارة عن شركة توقع عقودًا جديدة مع موسيقيّين كما وأنها تدير موروث موسيقيّ كبير.

 

Steve-Smith.jpg

ستيف سميث

ستيف هو رائد أعمال في قطاع الموسيقى والترفيه. عمل في مجال إدارة أعمال الفنانين، ترويج عروض موسيقيّة، تطوير وتقديم استشارة فيما يخلص العلامات التجاريّة. عمل ستيف كمستثمرٍ وشريك مؤسّس في بعض المهرجانات الموسيقيّة الأكثر نجاحًا في المملكة المتحدة، منها؛ باركلايف، مهرجان رقم 6 و Kendal Calling. يشغل الآن منصب رئيس شركة Ear to the Ground، وهي شركة استشاريّة تساعد علامات تجاريّة مثل Nike و Beats by Dre و UEFA Champions League على كيفية استخدام الموسيقى والرياضة للتواصل مع معجبين. وهو أيضًا عضو مجلس إدارة Place of War، وهي منظمة تستخدم الإبداع الفنّيّ في التغلب على الصراعات في جميع أنحاء العالم.

 

PROF.-LEE-DONG-YEUN--.jpg

PROF. Lee Dong-Yeun

In 1965, Lee Dong-Yeun was born in Seoul. He took P.H. Degree at Chung-Ang University with "Studies on Meta Critic-The Postmodern Practice of Literary Criticism". He is currently a professor at Korea National University of Arts since 2005. He also one of the representative cultural activists in Korea leading " Citizen's Network for Cultural Action" which is the most powerful culture NGO of Korea. He is also a chief cultural advisor of Mayor Park Won Soon, Seoul City Government, as well as a Master Planner of "Seoul Arena Projet", and co-chair of the organization of “DMZ Peace Train Music Festival 2018" with Martin Elbourne.

frank-abraham.jpg

Frank Abraham

Since 1993, Frank Abraham has made his mark with establishing new stars in Europe. As a local promoter he organized festivals, concerts and other events, presenting artists such as Youssou N´Dour, Gilberto Gil, Caetano Veloso, Cassandra Wilson, Ruben Gonzales & Ibrahim Ferrer, Al Jarreau, Manu Chao & Toto. As an agent, he has developed the careers of Bajofondo, Carlinhos Brown, Daniela Mercury, Khaled, Lenine, Portico Quartet among others.

Saskia-Ohara.jpg

Saskia O'Hara

Saskia has worked in the Global Live Concert and Touring business in London for the past 4 years, after studying Entertainment and Events management in both Glasgow and Berlin. Saskia started work in 2014 as a junior Agent for Sensible Events Ltd, a leading Agency which represents Roger Waters (Pink Floyd) and Mark Knopfler (Dire Straits). Through a consultancy agreement with AEG Ltd, Saskia also assisted on the booking of Justin Bieber’s No Purpose Tour, Celine Dion’s 2017 tour as well as The Rolling Stones last 3 tours– ‘No Filter Tour-2017/2018’ and ‘America Latina Ole Tour- 2016’. As well as Agency work, Saskia is a free-lance Event producer, and has worked for BST Hyde Park Festival for the last 3 years, and produced the Tottenham Hotspur White Hart Lane Closing Ceremony in 2017, which was broadcast live worldwide. Working under the guidance of Andrew Zweck who has an infamous history of brining top level Artists to far reaching corners of the globe, Saskia has a lively passion for world music and is determined to contribute to the global expansion of all Palestinian music and culture worldwide.

Katherine-Goodenough.jpg

Katherine Goodenough

Katherine is the Programme Manager for Greenbelt Festival, an arts, faith and activism festival that has been running in the UK for 44 years. The festival currently has around 19 stages hosting artists, musicians, thinkers and activists from all around the world. Last year Greenbelt won the Act of Independence Award for its Palestinian programming strand, which included 2 bands from PMX17 and its muslim programming. Katherine is also on the board of the Association of Independent Festivals.

Gee-(Genia)-Davy.jpg

Gee (Genia) Davy

Gee joined AIM in April 2017 as to oversee Legal & Business Affairs after seven years with prestigious independent record label Cooking Vinyl and its group of companies, working across the main record label activity for Cooking Vinyl and two partner labels, publishing, label & artist services and distribution with group companies in the UK, US, Australia, France and Germany and with artists as diverse as The Prodigy, Billy Bragg, Underworld, Amanda Palmer, The Wedding Present and Honeyblood. Gee started out in science and technology, studying Engineering and working briefly in the Telecoms sector before following her passion into the music industry and music law. Gee is passionate about facilitating the independent music industry’s continued innovation and success and supporting its evolution in the digital age.